إجبار أم أميركية على تفريغ حليب من صدرها في قنينة لـ «أسباب أمنية»!





 

قدمت إدارة أمن النقل الأميركية اعتذارها لأم لأربعة أطفال، بعد أن أجبرتها على تفريغ الحليب من صدرها في قنينة فارغة مخصصة لحليب الأم بحمامات المطار. 
وكانت الأم أيمي ستراند، وهي وكيلة مدرسة ابتدائية، تحاول اتباع القوانين التي تمنع حمل سوائل داخل الطائرة، حيث قامت بتفريغها من الحليب قبل نقلها معها إلى داخل الطائرة التي كانت ستستقلها إلى مدينة ماوي في هاواي. 
واضافت الصحيفة، ان ستراند فوجئت برفض المسؤول الأمني في مطار «ليهو» بمدينة «كاواي» أن تحمل القنينة الفارغة ومضخة حليب الثدي (غالية الثمن) معها في الطائرة، طالبا من الأم المرضعة أن تثبت أن هذه القنينة الفارغة والمضخة تستخدمان لحفظ حليب الأم في قنينة لإرضاع صغيرها. 
ونقلت الصحيفة عن الأم قولها: «لم أتمكن من المرور لعدم وجود حليب في القنينة»، مضيفة «لم أكن لأترك قسما من معدات ضخ الحليب التي كلفتني 200 دولارا». 
واضافت ستراند «قال لي المراقب الأمني انني أمام خيارين، فإما أن أتركها خلفي أو أضع حليبا مني فيها». 
وأشارت الصحيفة إلى أن مسؤولة من سلطات المطار اصطحبت الأم إلى الحمامات كي تقوم بضخ الحليب من صدرها إلى القنينة وسط السيدات وبشكل مهين. 
وقالت ستراند «كان علي أن أقف أمام المغاسل وأضخ الحليب أمام كل السيدات اللواتي كن يدخلن إلى الحمامات»، مضيفة «كنت أشعر بالإهانة، وأحاول جاهدة ألا استغرق في البكاء».







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...