مصرع قاتل بن لادن خلال تدريبات عسكرية في ولاية أريزونا الأميركية





 




قتل جندي أميركي كان يعمل في القوات الأميركية التي قتلت أسامة بن لادن، مؤسس تنظيم القاعدة، خلال تدريبات عسكرية في ولاية أريزونا الأميركية، وأصيب زميل له بجراح. 

وقال بيان أصدره البنتاغون إن الحادث وقع خلال تدريب روتيني على الهبوط بالمظلات في مركز تدريبات تابع لقيادة قوات العمليات الخاصة «سبيشيال فورسيز». ولم يكشف البيان مزيدا من التفاصيل.

وأكد مصدر أميركي مطلع أن الجندي كان ضمن فريق «سيلز 6» الذي كلف باغتيال بن لادن في بلدة «أبوت آباد» بباكستان. لكن، ليس مؤكدا إذا كان شارك في هذه العملية أم لا. ويأتي الحادث بعد أقل من أسبوعين من مصرع سبعة من المارينز أثناء تدريبات أخرى في ولاية نيفادا. 

وكان طيار أميركي قتل مؤخرا في تصادم فوق خليج المكسيك خلال تدريبات عسكرية بين طائرتين من طراز «إف 15» كانتا تقومان بمناورات مشتركة. في ذلك الوقت، قال حرس السواحل الأميركية إن إحدى الدوريات الجوية التابعة له رصدت هبوطا مظليا في خليج المكسيك. ثم حددت موقع الهبوط بالرادار، وطلبت من مركب صيد كان على مقربة من المنطقة التوجه إلى منطقة الهبوط لانتشال الطيارين.

وفي وقت لاحق، قال ناطق باسم السلاح الجو الأميركي إن السلاح سيقوم بتشكيل لجنة خاصة للتحقيق في القضية وتحديد أسباب الحادث. وكان سلاح الجو الأميركي عانى قبل أشهر بسبب تجميد كامل أسطول الطائرات من طراز «إف 15»، بسبب عطب معين في أكثر من طائرة. وكانت كارثة أخرى حلت بالجيش الأميركي قبل شهرين عندما قتل قناص عمل في العراق، وكان كتب كتابا عن قتله مئات العراقيين.




Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...