باكستان تعتقل قرداً لعبوره الحدود الهندية الباكستانية بطريقة غير قانونية!





 


نقلت صحيفة «اكسبرس تريبيون» الباكستانية عن مصادر رسمية الثلاثاء ان قردا «تسلل» الى باكستان قادما من الهند بطريقة غير شرعية، فتم القاء القبض عليه من قبل سلطات ولاية البنجاب الباكستانية وحبسه. 
وحسب وسائل الاعلام، فان القرد تسلل عبر الحدود بين البلدين غير واع لـ «مخالفة القانون» هذه. ودخل القرد اقليم بهاولبور، حيث لاحظه سكان محليون وحاولوا القاء القبض عليه، الا انهم فشلوا في ذلك اذ ان القرد تملص منهم. 
ولم يقتصر الأمر على ذلك، حيث أبلغ السكان الشرطة المحلية بأنهم أصبحوا شهودا على خرق الحدود من قبل هذا القرد المتسلل. وبعد زمن من البحث والمطاردة نجحت الشرطة في اعتقال القرد. 
وحسب المعلومات المتوافرة، تم ايصال القرد الى حديقة الحيوانات بمدينة بهاولبور. وأطلق موظفو الحديقة على القرد اسم «بوبي». 
ويسخر البعض من الأمر وهم يقولون انه تم اتخاذ قرار بعدم «الافراج» عن القرد الهندي نظرا لعدم توافر معلومات حول «مهمته السرية» التي كلف بتنفيذها على الاراضي الباكستانية. 
وهذه ليست المرة الاولى التي تذهب الحيوانات ضحايا للخلافات القائمة بين الهند وباكستان منذ أكثر من نصف القرن. فقد ذكرت صحيفة «تايمز اوف اينديا» ان هنديا يسكن في ولاية البنجاب الهندية القى القبض على حمامة «يشتبه بها» وصلت الى مدينة أمريتسار الهندية من باكستان في مايو من العام الماضي. 
وكما كان حال القرد المسكين، تم ايصال الحمامة الى مركز للشرطة «للاشتباه بالتجسس».







Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...