السخرية من أصحاب الوزن الزائد تزيدهم سمنة!







انتشرت السمنة في العالم مؤخرًا وتعددت أسبابها، ومن هذه الأسباب ما كشفت عنه دراسة أمريكية جديدة بأنّ السخرية من أصحاب الوزن الزائد والتمييز ضدهم قد يؤدي إلى جعلهم أكثر سمنةً.


حيث أجرت باحثة الدراسة “أنجلينا سوتين” عالمة النفس من كلية الطب التابعة لجامعة فلوريدا في “تالاهاسي” وزملاؤها تحليلاً لبيانات من مسح شمل أكثر من 6 آلاف رجل وامرأة عمرهم 50 سنة وأكثر سئلوا عن مدى تكرر تعرضهم للتمييز ضدهم في حياتهم اليومية. وتراوحت الأمثلة عن التمييز بين الفظاظة ورفض خدمتهم في المطاعم والعجز عن الحصول على وظيفة أو الحصول على ترقية، وسئل المشاركون عمّا يظنون أنه سبب تعرضهم للتمييز، أكان العرق أو العمر أو الجنس أو الوزن. وتبين مع متابعة الأشخاص بعد 4 سنوات وطرح الأسئلة عينها عليهم مع أخذ التغييرات في الوزن بعين الاعتبار أنّ الأشخاص الذين كانوا يعانون من وزن زائد، وقالوا إنهم تعرضوا للتمييز ضدهم بسببه كانوا أكثر عرضة بشكل مضاعف لتزيد سمنتهم بعد 4 سنوات، مقارنةً بالأشخاص الذين لم يذكروا تعرضهم لأي تمييز.
وتشير الباحثة سوتين إلى أنّ الكثيرين يعتقدون أنه لا بأس بالتمييز استنادًا إلى الوزن لأنه سيحفز الشخص على التخلص من الوزن الزائد غير أنّ استنتاجاتنا تفيد بعكس ذلك.
الجدير بالذكر أنّ من أسباب انتشار السمنة اعتماد الإنسان على التكنولوجيا، والتي تسببت بالتقليل من حركته، والإكثار من أكل الوجبات السريعة، وعدم ممارسة أي رياضة، وغيرها من الأسباب.





Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...