اكتشاف دواء يمنع خيانة الأزواج لنسائهم





 





اكتشف باحثون يابانيون دواء يمكن أن يكون له تأثير كبير في منع الأزواج من الإنجذاب للنساء الجميلات والجذابات جسديا، ما قد يؤدي لتراجع خيانة الازواج لزوجاتهن، بحسب الديلي ميل.

فقد أجرى علماء بجامعتي “واسيدا” و”كيوشو” أبحاثاً على عقار “ماينو سايلكين”، أحد أنواع المضادات الحيوية المستخدمة في علاج حب الشباب، وقاموا باختبار تاثيره في تغيير التفكير والنظرة العقلية، حيث عرضوا صورا لـ8 سيدات يتمعتن بجمال وجاذبية جسدية على 98 رجلا لمعرفة رأي الرجال في النساء وكيف يرونهم.

وتم تقسيم الرجال لمجموعتين الاولى حصلت على علاج لمدة اربعة أيام من أقراص “ماينوسايكلين” والثانية حصلت على دواء وهمي. وبعد ذلك عرضت صور النساء الشديدات الجمال على الرجال وطلب منهم الباحثون تقييم كل امراة من حيث الجمال والجاذبية، وأيضا التفكير في اقتسام مبلغ مالي معهن (13 دولاراً تقريباً) او إعطائهن اياه، حيث يمكن للمرأة لاحقا اقتسام المال او الاحتفاظ به، كوسيلة تكشف ثقة الرجل بالمرأة وفقا للباحثين. وكانت النساء الموجودات في صور قد حددن مسبقا إذا حصلن على المال الذي سيحتفظن به أو يقتسمنه مع الرجل.

وتبين أن الرجال الذين تناولوا عقار “ماينوسايكلين” كانوا على الارجح أقل ثقة بالنساء الجميلات واللاتي يتمتعن بجاذبية شديدة ما منعهم من اقتسام المال معهن. وشعر الرجال أن هؤلاء الجميلات مريبات برغم إغواء فكرة أن الارتباط بامرأة جذابة جسديا يمكن ان ينتج ذرية جميلة. ومع ذلك تعطل اتخاذ الرجال للقرار بشأن المال لوجود تعقيدات تعلقت بالثقة.

ويرى الباحثون أن العمل على تطوير فكرة تغيير العقلية من خلال استخدام المواد الكيميائية يمكن أن يشكل سلاحاً تستخدمه الزوجات لضمان ولاء الأزواج.






Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...