مسابقة للقبض على الأفاعي





  


اعلنت ولاية فلوريدا عن مسابقة «تشالنج بايتنز 2103» في يناير للقبض على اكبر عدد من افاعي الاصلة في متنزه ايفيرغليدز الوطني.

ووراء هذه المسابقة الخارجة عن المألوف واقع مقلق وهو تكاثر كبير لعدد الافاعي الاصلة البورمية التي يستودرها جامعون اميركيون ويطلقونها في المتنزه او انها تفلت اليه مما يهدد نظاما بيئيا فريدا من نوعه في العالم. وهذه الافاعي كبيرة جدا بحيث انها تهاجم حتى التماسيح الاميركية التي تعد رمزا لهذا المتنزه. 

واوضح خورخي بينو الناطق باسم لجنة الحفاظ على الحياة البرية في فلوريدا ان «فكرة هذه المسابقة التي تستمر شهرا تقوم على توفير معلومات للجمهور حول هذه الافاعي البورمية وكيف انها تجتاح تدريجا النظام البيئي في ايفيرغليدز وتشكل تهديدا للثورة الحيوانية المحلية». 

وشدد على ان هذه المسابقة «تشكل اختبارا للجنة الحفاظ على الحياة البرية في محاولتها السيطرة على تكاثر هذه الحيوانات» في المتنزه. 
واوضح ان «حاملي تراخيص صيد هذه الافاعي مدعوون الى المشاركة وكذلك الجمهور العريض يمكنه المشاركة ايضا» في المسابقة التي تنطلق في 13 يناير وتنتهي في 16 فبراير. ولم يشر الى وجود اي خطر معين على الصيادين. 

وستوزع الجوائز على فئتين من جهة الصيادين الذي يحملون ترخيصا والجمهور العريض من جهة اخرى، وعلى كل مشارك ان يدفع مبلغ 25 دولارا ليحق له المشاركة. 
وفي كل من الفئتين يحصل الشخص الذي يلقي القبض على اكبر عدد من هذه الافاعي على مبلغ 1500 دولار. 
وثمة جائزتان قيمتهما الف دولار ستوزعان على الشخص الذي يعرض اطول هذه الافاعي






Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...